| 
   الثالث  | 
  
   رقم الدرس  | 
  
   الشهر  | 
 ||
| 
   الثانية   | 
  
   رقم الوحدة  | 
  
   مارس  | 
 ||
| 
   | 
  
   معلمة المادة  | 
 |||
| 
   3أ/ج  | 
  
   3أ/
  ب  | 
  
   3أ/أ  | 
  
   الصف  | 
  
   | 
 
| 
   الاربعاء  | 
  
   الثلاثاء  | 
  
   الاثنين  | 
  
   اليوم  | 
  
   الأسبوع  | 
 
| 
   3/3/24  | 
  
   3/3/24  | 
  
   3/3/24  | 
  
   التاريح  | 
  
   الأول   | 
 

| 
   الثانية  | 
  
   الوحدة  | 
  
   صحتي مسؤوليتي  | 
  
   الموضوع  | 
  
   التربية
  للمواطنة/الطبعة الأولى 2023  | 
  
   الكتاب  | 
 ||||||||||
| 
   الهدف
  من النشاط الاستهلالي  | 
  
   النشاط
  الاستهلالي  | 
  
   الكفاية  | 
 |||||||||||||
| 
   اشتقاق 
  عنوان واهداف الدرس  | 
  
   ترتيب حروف الدرس على السبورة  ص ح ت ي م س ؤ و ل ي تي    | 
  
   اتحلى  بقيم واتجاهات  صحية  | 
 |||||||||||||
| 
   قيم
  الدرس   | 
  
   المصادر / الادوات  | 
  
   ابين اهمية  المحافظة  على الصحة  | 
 |||||||||||||
| 
   التظيم
  /المسوولية /الالتزام الاعتدال  | 
  
   جهاز الكمبيوتر/ مغناطيس/ جهاز العارض /صور/ سبورة تفاعلية/علبة
  عصير  للصلاحية/نشرة رسمية/ فرشاة واسنان
  م المختبر/ساعة من المختبر/ نماذج اطعمة   | 
  
   اميز  بين القواعد  الصحية وغير صحية  | 
 |||||||||||||
| 
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   المقدمة   | 
 |||||||||||
| 
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   التقييم
  من اجل الدعم  | 
  
   استراتيجيات
  التعليم والتعلم  | 
  
   العرض
  والتغذية الراجعة   | 
  
   التطبيق
    | 
  
   الشرح والتقييم  | 
  
   الزمن  | 
  
   الاهداف
  السلوكية  | 
 ||||||
| 
   | 
  
   غددي قواعد صحية اخرى مرتبطة بالنظافة   | 
  
   | 
  
   حل انشطة الكتاب صفحة 81 و 82  | 
  
   العصف الذهني  | 
  
   التأكد من وصول مفهوم   القيم والاتجاهات الصحية للطالبة     والاستنتاج بشكل مفهوم وواضح   | 
  
   تقوم الطالبة بالتعرف على ادوات النظافة ان تستنتج  العادات الصحية   | 
  
   ·       
  توزيع نشاط رقم1 على المجموعات: تصل بين الصورة واداة التنظيف ·       
  توزيع نشاط رقم 2 على المجموعات  تختار 
  المجموعة صور تمثل روتين يومي صحي 
  حسب الساعة     | 
  
   10 د  | 
  
   ان تتعرف الطالبة على ادوات النظافة  ان تعدد   | 
 ||||||
| 
   | 
  
   صحتي في نظافتي تغذيتي رياضتي  | 
  
   | 
  
   | 
  
   المناقشة والحوار   | 
  
   | 
  
   ان تميز بين
  الغذاء الصحي والغير صحي ان تتعرف على
  العادات الصحية   | 
  
   ·       
  توزيع نشاط رقم 3  ان تعد طبق صحي وطبق غير صحي 
   ·       
  توزيع نشاط رقم 4 على المجموعة نماذج  تشرح المجموعة  فيها العادات الغذائية  الصحية  | 
  
   10د  | 
  
   ان تفرق بين الغذاء الصحي والغذاء الغير صحي  ان تتعرف على العادات الصحية الغذائية    | 
 ||||||
| 
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   التعلم الذاتي   | 
  
   | 
  
   ان تستنتج فوائد الرياضة   | 
  
   ·       
  توزيع نشاط رقم 5 ان تستنتج المجموعة فوائد الرياضة من الصور    | 
  
   10د  | 
  
   ان تعدد فوائد الرياضة لجسم الانسان  | 
 ||||||
| 
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   ماهي القيم والاتجاهات الصحية ؟ مااهمية المحافظة على صحتنا؟ ماالفرق بين القواعد الصحية والغير صحية ؟   | 
  
   خاتمة الدرس  | 
 |||||||||||
| 
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   استمارة صحتي مسؤوليتي: بناء عادات صحية  بوضع علامه صح  امام كل عادة صحية اقوم بها يوميا   بشرط الالتزام والانضباط والمسؤولية  لمدة اسبوع 
    | 
  
   الواجب   | 
 |||||||||||
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق