في درس الذرة سيجد الطلبة انه من السهل عليهم التعامل مع هذه المادة النظرية اذا استخدم المعلم مجسمات او رسومات للذرة بقدر المستطاع عند شرح أجزاء الذرة ولكي تجعلهم يعيدون تنظيم افكارهم لهذا الفصل استخدم بطاقات لكل درس وساعدهم على اضافة افكار جديدة عليها
في تدوينة سابقة وضعت بطاقات جاهزة للخط الزمني للذرة
وساقوم بتحميل بعض الصور للمجسمات والافكار
هذا النموذج جدا رائع وتم استخدامه في الامتحان العملي
تستطيع المعلمة التحكم بعدد الالكترونات والبروتونات بحسب العنصر ..او تسال الطالبة عن صحة التوزيع الالكتروني وعدد البروتونات وتطلب منها التوزيع الصحيح ...
ملاحظة قمنا بعمل مشابه للصورة الاولى بالصلصال مرة وبكرات الفلين الملونة مرة
بعد تلوينها وتثبيتها بالعصي الخشبية
..ساقوم بتحميل انتاجنا المماثل لها لاحقا
وهذه فكرة من موقع اخر
سؤال:
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق