يقال ان مسؤول التوظيف يستغرق ٢٠ ثانية فقط في النظر في ال (CV) سيرتك الذاتية ؟!
اسأل نفسك :
ماهي البيانات والانجازات المهمة جدا التي اريد ان اوضحها والفت انتباه مسؤول التوظيف لقراءتها خلال ال ٢٠ ثانية؟
دعونا في البداية نوضح النقاط التالية:
اولا ماهي السيرة الذاتية ؟
- هي أداة مهمة لكل باحث عن فرصة عمل او من يرغب في الالتحاق بوظيفة "سواء كنت متخرجًا جديدًا تبحث عن وظيفة لأول مرة أو موظف صاحب خبرة تبحث عن فرصة عمل أفضل".
- هي موجز لسيرتك المهنية ( فيها اهم محطاتك التاريخية تعليمك خبراتك انجازاتك )
- هي مستند ووثيقة لتسويق نفسك أمام (صاحب الوظيفة)
- هي دليلك التسويقي ( باختصار من انا لأستحق الوظيفة )
الهدف منها :
اخبر فيها ( صاحب الوظيفة اوHRاو مسئول التوظيف ):
١/ انني أملك المهارات المطلوبة التي تجعلني جديرا بالوظيفة
٢/لدي من الخبرات والمهارات مايجعلني افضل المتقدمين والمنافسين
ماذا اكتب في السيرة الذاتية ؟
الاسم :
يفضل ان يكون الاسم واللقب فقط
المسمى الوظيفي :
رقم الهاتف:
ضع رمز البلد +رقم هاتفك
البريد الالكتروني:
اختار بريد الكتروني (رسمي )واضح بسيط خالي من الاسماء الغامضة او الغريبة او الطفولية
نقاط لابد ان تنتبه لها عند كتابتك CV:
- اختار قالب بسيط مرتب
- لاتكتبها بصيغة الpdf
- حتى يمكن تعديلها بما يتناسب مع كل وظيفة تتقدم إليها،
حجم الخط :
- اختار الحجم ١٤ للعناوين
- اختار حجم ١٣ او١٢لباقي المعلومات
نوع الخط :
اختار الخط التقليدي اما ان يكون :
- Arial
- Times New Roman
- لاتكتب بالخط المائل
المهارات:
اكتب مهاراتك الشخصية
الخبرات:
للخريجين حديثا يمكنكم كتابة ورش العمل او الدورات التي حضرتها بالمدرسة او الجامعة
اكتب اعمالك التطوعية التي شاركت بها
هذا الجزء الأول من الموضوع
الجزء الثاني أمثلة على كتابة CV السيرة الذاتية بشكل احترافي
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق