بداية لابد ان يضع معلم العلوم أمام نصب عينيه أهمية تطبيق الجانب العملي سواء الموجودة في كتاب العلوم او كراسة النشاط او حتى بـ إبتكار تجارب بديلة ...
يفكر في التنوع بأنماط وأساليب التعلم خلال الحصة
كمثال اخترت منها نموذجان ..
يفكر كيف يسخر المؤثرات التي تؤثر على الطالب بشكل ايجابي يخدم الحصة الدراسية
(1) البيئة المباشرة (الصوت، والضوء، والحرارة، والتصميم)؛ (2) الانفعال الخاص (الدافع، والمثابرة، والمسؤولية، والحاجة إلى المرونة)؛ (3 (الاحتياجات الفسيولوجية (الذات، والمنافس، والأقران، والفرق، والكبار)؛ (4) الاحتياجات المادية (القوة الحسية، الاستيعاب، والوقت، والتنقل).
اكتفي بهذا القدر ...ولي عودة ...
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق