الثلاثاء، 5 أبريل 2011

استمارة تقييم ذاتي لجودة اداء المعلمة في الصف الالكتروني

خلال اللقاء الفردي بين اختصاصية التعلم الالكتروني أ.ايمان عبدالكريم و رئيسة اللجنة الاعلامية للتعلم الالكتروني يوم الاثنين 4/4/2011
تمت مناقشة الصعوبات ونقاط الضعف حول كيفية استخدام الصف الالكتروني وكيفية تعديل بعض الممارسات لتكون اكثر اجرائية فقد اقترحت بصفتي رئيسة اللجنة   طرح استمارة تقييم ذاتي لجودة اداء المعلمة في التعليم الالكتروني .

تعريف الاستمارة:
تقديم وسيلة تعريفية توضيحية للمعلمة تظهر الاداءات المطلوبة في ضوء وثيقة معايير الجودة وقياس  ذلك ومقارنته بممارساتها لتوظيف التعلم الالكتروني . 

هدف الاستمارة :
  1. تحديد مدى التقدم في مستوى الممارسات في الصف الالكتروني
  2. تفعيل التعليم الالكتروني بحسب توجهات مشروع جلالة الملك للتعلم الالكتروني ومتماشيا مع رؤية مدرسة ورسالتها .
  3.  تحليل نقاط القوة لدى المعلمة وتعزيزها والوقوف على المواطن التي تحتاج إلى تطوير.
  4.  تحقيق تعلم الكتروني فعال  وتصحيح وتطوير وتعديل المفاهيم حول التعلم الالكتروني . 
 
 استمارة التقييم الذاتي  ستكون شهرية لقياس الاثر و تقديم صورة واضحة عن مستوى الأداء،
  وذلك من أجل ضمان تحقيق فهم شامل حول كيفية استخدام الصف الالكتروني بشكل فعال .

 


وبالتأكيد هناك بعض المعايير التي غفلت عنها لكن لاشك ان الاختصاصية التعلم الالكتروني أ.ايمان عبدالكريم على علم بنقاط الضعف والصعوبات التي تواجهها من خلال الممارسة اليومية لمسار خطة التعليم الالكتروني .

 
هذا نموذج لاستمارة التقييم الذاتي الذي قمت بتصميمه يتضمن بعض الامثلة التي ذكرناها خلال اللقاء عله يكون ذا فائدة ..في تصميم يتضمن جميع المعايير نطمح بذلك تحقيق اعلى مستوى اداء في التعلم الالكتروني .

 

هناك تعليق واحد:

  1. ماشاء الله تبارك الرحمن
    إلى مزيد من التقدم والسمو والإبداع أ.ندى وفقك الله ورعاك الهلم آمين

    اختكم هيام مسلم الصباح
    أ.لغة عربية بمدرسة الرفاع الغربي الإعدادية للبنات

    ردحذف