متعة الحياة ... أن تعمل عملاً لم يسبقك عليه أحد ولم يتوقعه الآخرون

الأربعاء، 6 أبريل 2011

لدي سؤالي هو كيف نصنع مقياس الحرارة (مجسم) ?

في فقرة لدي سؤال
labschool-nada.
جاءني السؤال الآتي
سؤالي هو كيف نفعل مقياس الحرارة (مجسم) ?


لقد قمت بصنع هذا النموذج  اتمنى ان ينال على اعجابك ...
الادوات :
غطاء علبة شفاف
دفتر اوراق ملونة "لون احمر"
لاصق ،صمغ،مقص
تدريج فهرنهايتي
تدريج سليليزي
ستيكرات للتزيين بأمكانك الاستغناء عنه

الطريقة جدا سهلة :
نغطي العلبة ونترك قليل من الجزء الشفاف وذلك ليبين مستودع الترمومتر
ونلصق التدريج الفهرنهايتي والسليليزي على الجانبين



في النهاية ستحصلين على النموذج التالي :


اتمنى انه يحوز على اعجابك
ملاحظة:الصورة الاخيرة ابني الله يحفظه وضع الاستيكرات .."صحيح انها لاتناسب"لكن احببت مساعدته لي ..المهم في الموضوع توصيل الفكرة ..ولكن باستطاعتك اتقان العمل اكثر مني واضافة ماتجدينه يخدم الفكرة اكثر ..الله يوفقك





هناك تعليقان (2):

  1. واااو شكرا لأني كنت محتاجته لمشرووع العلوم ... الصف السادس ............ البحرين ... مدارس الإيمان الخاصة

    ردحذف
  2. غاليتي شكرا على كلماتك ربما يكون العمل متواضع لكن كنت اريد ان اوصل لكم فكرة وهي :بأستطاعتنا الابتكار من اي خامة لصنع اي نموذج في وقت سريع وبأقل مجهود وبأقل المواد

    من هذه النموذج البسيط يجعلك بالتفكير بماهو احلى واكثر ابتكارا عموما الشكر لابني الصغير هو الذي ساعدني فعذرا لتواضع العمل :)واعدكم بعمل نماذج اكثر ابداعا واتمنى ان ترسلوا لي ابداعاتكم انا بالانتظار
    واتمنى متابعتك

    ردحذف